شاطر
اذهب الى الأسفل
itqan
المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 16/05/2018

خطوات الاستثمار في السعودية

في الأربعاء مايو 16, 2018 4:34 pm
وزير التجارة والصناعة الخارجية بالمملكة العربية السعودية، أن قانون الاستثمار في صالح المستثمرين وسيكون جاذبًا لأكبر عدد من المستثمرين الأجانب وأيضًا سيكون ضامنًا لكافة المصالح الاقتصادية للمملكة العربية السعودية، كما أن ذلك القانون سيتوافق مع الحالة الاقتصادية للمملكة، والتقدم الاجتماعي والاقتصادي بالمملكة.
الشروط التي تحدد القيام بالاستثمار بالمملكة العربية السعودية وتتمثل في:
1. أن يكون الاستثمار الذي يرغب المستثمر القيام به غير موجود بقائمة الأنشطة التي لا يسمح بالاستثمار الأجنبي فيهما.
2. أن يكون المنتج شامل كافة المواصفات والشروط المحددة من قبل المملكة العربية السعودية، وفي حالة عدم معرفة تلك الأنظمة فيكون عليك الإتباع لأنظمة الاتحاد الأوروبي أو اليابان أو الولايات المتحدة الأمريكية.
3. أن يكون الشخص الذي يطلب الترخيص لتأسيس استثمار يكون شخص اعتباري أو طبيعي.
4. أن يكون المستثمر غير صادر بشأنه أي من الأحكام النهائية المتعلقة بمخالفة أيًا من الأحكام أو الشروط المتعلقة بالنظام للمملكة.
5. المستثمر لا يكون صادر بشأنه أي حكم بشأن مخالفة مالية أو تجارية في المملكة أو غيرها من البلدان.
6. أن يكون التصريح متوافق مع كافة الشروط الخاصة بالاتفاقيات الدوليةأو المحلية.
التراخيص الاستثمارية:
- يصرح للمستثمر الأجنبي أن يحصل أكثر من ترخيص للقيام بنشاط معين، أو أي من النشاطات المختلفة الأخرى الحاصلة على الموافقة من قبل الهيئة العامة للاستثمار.
- من أجل البدء بأي من النشاطات الزراعية أو الصناعية أو الخدمية يجب أن تقوم بمليء النموذج الخاص بذلك وأن يتم التوقيع على النموذج من قبل الشخص المقدم أو شخص آخر من خلال توكيل معتمد.
- بعد أن تقوم الهيئة العامة للاستثمار بتسلم كافة المستندات الخاصة بالترخيص فإن الإقرار يصدر خلال مدة لا تزيد عن شهر كما يمكنك متابعة النموذج الخاص بك من خلال الموقع الرسمي الخاص بوزارة الاستثمار بالسعودية.
- السعودية تقدم الكثير من الحماية للاستثمار منها منع نزع ملكية الاستثمار إلا للمصلحة العامة كما أنه لا يجوز مصادرة الاستثمار إلا بعد صدور حكم قضائي يقتضي ذلك كما أن الوزارة الخاصة بالاستثمار قد أصدرت خدمة التجديد للتراخيص عن بعد
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى